in

أول سن في 3 أشهر: هل من الممكن

من حيث المبدأ ، تبدأ الانفجارات السنية عند الطفل من الشهر الخامس أو السادس بعد الولادة. بشكل عام ، فإن القواطع المركزية السفلية هي التي تظهر أولاً. تتطور الأنياب نفسها بين 16 و 22 شهرًا مقابل 20 و 31 شهرًا للأضراس.

ومع ذلك ، يمكن أن يحدث أن فحوى الأسنان عند الرضيع يبدأ في 3 أشهر. يمكن أن تقلق بعض الآباء ، لكنها ظاهرة طبيعية للغاية.

 ظهور الأسنان في 3 أشهر: كيف يتم ذلك؟

عندما يسيل الطفل كثيرًا ويبدأ في التهييج ، فهذا يعني أنه يبدأ في الإصابة بسن الأسنان . علامات أخرى لا تخدع هي قلة الشهية والحمى وتورم اللثة والإسهال.

إذا ظهرت هذه الأعراض لدى طفل يبلغ من العمر 3 أشهر ، فقد تكون طفحًا في الأسنان. ولكن إذا كنت في شك ، فلا يزال من الأفضل استشارة طبيب أطفال.

كيف يمكن تخفيف التوهج السني لطفل عمره 6 أشهر؟

عندما تتطور أسنان الرضيع مبكرًا ، يظل العلاج المثلي هو الخيار الأفضل. للقيام بذلك ، ما عليك سوى فرك اللثة بأصابعك. يمكنك أيضا استخدام حلقة التسنين. بصرف النظر عن ذلك ، يجب علينا التأكد من أن راحة الطفل هي الأمثل. لذلك من الضروري تغيير طبقتها بشكل دوري ووضعها باستمرار في درجة حرارة الغرفة. أخيرًا ، لحل مشكلة الشهية ، يبدو أن استخدام الكاميليا (الطب المثلي) هو الحل الأفضل.

وهج الأسنان عند الولادة ممكن؟

وتسمى أيضًا أسنان الأطفال حديثي الولادة ، ويمكن أن تؤثر على طفل واحد من أصل 6000. تمامًا مثل طفح الأسنان في 3 أو 4 أشهر ، فإنه ليس شيئًا خطيرًا. من ناحية أخرى ، هذه الأسنان غالباً ما تكون متحركة. لمنع الطفل من البلع أو الإصابة ، لا بد من استخراجها *.

* يؤدي خلع الأسنان الوليدية إلى غياب القواطع المركزية السفلية. ومع ذلك ، نظرًا لأنها أسنان حليب ، فإن هذا ليس له أي تأثير على الاتجاه النهائي للأسنان.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يجب على طفلك استشارة علاج النطق؟

الوقاية من السمنة في مرحلة الطفولة