in

في أي عمر يجب أن تضعي طفلك في مقعد مرتفع؟

لا توجد قاعدة محددة مفادها أنه يجب على كل والد تثبيت طفله في سن محدد مسبقًا في مقعده المرتفع. كل طفل فريد من نوعه وسيصل إلى مرحلة كافية من النمو في وتيرته ، وبعضها سيكون أسرع ، والبعض الآخر سيكون أبطأ. لذلك من غير المجدي أن نريد مقارنة الأطفال ببعضهم البعض.

 عندما يكون طفلك قادرًا على الجلوس بمفرده ، فيمكنك التفكير في الجلوس على كرسي عالٍ. عرض العديد من المصنعين المقاعد المرتفعة على توصية لاستخدام اعتمادا على عمر الأطفال بشكل بارز على نماذج الكراسي العالية.

متى يمكنني وضع طفلي على كرسي عال؟ إجابة جيدة: عندما يستطيع طفلك الجلوس والوقوف بمفرده!

يوجد اليوم العديد من النماذج المختلفة من المقاعد المرتفعة المتاحة للأمهات والآباء ، مما يسهل العثور على مقعد مرتفع يلبي الاحتياجات المحددة لطفلهم وأسلوب حياتهم. إذا قمت ببعض الأبحاث بنفسك ، فستجد أنه لا ينصح بوضع طفل في مقعد مرتفع قبل عمر 4 أشهر.

ومع ذلك ، هناك نماذج للكراسي العالية التي توفر مقاعد توفر وضعية مائلة. هذا وضع ملائم لوضع الطفل في وضع الراحة في وضع شبه راقد ويسمح لك بمشاهدته وأنت مشغول في إعداد الوجبة على سبيل المثال. يمكنك أيضًا إعطاؤه قنينة من خلال تثبيتها في مكان آمن بالقرب منك على الطاولة ، أثناء تناول وجبتك مع اليد الأخرى لتوفير الوقت إذا كنت في عجلة من أمرك.

هذه خطوة متوسطة قبل أن يجلس طفلك فعليًا على مقعد مرتفع بشكل مستقل. عندما تبدأ في تقديم الأطعمة الصلبة ، من الضروري ألا تضع طفلك أبدًا في المقعد المرتفع في وضع مائل. يجب أن يجلس طفلك دائمًا في وضع مستقيم ويحافظ عليه جيدًا لتناول الطعام الصلب.

كيف تعرفين أن صيانة طفلك صحيحة؟

من أجل تحديد متى سيتمكن طفلك من البدء في الجلوس على كرسي عالٍ ، يجب على الوالدين مراقبة تطور الطفل. يجب أن يبدأ النمو الجسدي للطفل الذي يتراوح عمره بين 4 أشهر و 6 أشهر في إخبارك بأنه يمكن لطفلك الجلوس مع القليل من الدعم. سيحتاج الطفل إلى إظهار ما يكفي من الاستقرار والتحكم عند الجلوس ، مع وجود تأرجح بسيط فقط ، ويجب أن يكون لديه القدرة على رفع رأسه.

نصائح وحيل لتثبيت الطفل في المقعد المرتفع

يمكنك وضع طفلك في مقعده من خلال وضعه في مقعده المرتفع لبضعة أسابيع قبل البدء الفعلي في إدخال الأطعمة الصلبة. يمكنك أيضًا وضع بعض العناصر مثل الملاعق البلاستيكية أو الكؤوس على المقعد المرتفع حتى يتمكن طفلك من اللعب بها أثناء تحضير الوجبة. بهذه الطريقة يصبح الطفل معتادًا على أوعية التغذية.

 نصائح أمنية

من المهم أيضًا أن تتحقق دائمًا من أن طفلك مربوط بشكل صحيح في مقعده المرتفع ، وأنك لا تترك طفلك مطلقًا أثناء وجوده في مقعده المرتفع لتجنب أي خطر وقوع حادث.

بالإضافة إلى ذلك ، في كل مرة تضع فيها طفلك على كرسي عالٍ ، عليك إجراء فحص سريع مسبقًا للتحقق من سلامة الكرسي ، والتأكد من قفل أنظمة القفل ، وعدم وجود أجزاء صغيرة داخل النطاق ، لا توجد حافة بارزة ، أو أن تنجيد المقعد سليم دائمًا بحيث لا تتجاوز قطعة الرغوة ويسهل على طفلك … باختصار ، تحقق من أن المقعد المرتفع آمن تمامًا.

عند اختيار مقعد مرتفع ، تأكد من أن القاعدة واسعة ومستقرة بما يكفي لمنعها من الانقلاب عندما يميل طفلك على جانب واحد من الكرسي. من المهم التحقق من أن طفلك مربوط بشكل صحيح لمنعه من الاستيقاظ في مقعده والسقوط من مقعده المرتفع.

إذا قمت بطي مقعدك المرتفع بعد كل استخدام ، فتأكد في كل مرة تقوم فيها بوضعه في مكانه من إغلاق موقعه لأن ذلك سيمنع حدوث انهيار محتمل للمقعد المرتفع الذي قد يتسبب في إصابة طفلك.

سيضمن المقعد المرتفع المستخدم وفقًا لقواعد الاستخدام والأمان الصحيحة راحة طفلك وكذلك مساعدة ثمينة للوالدين من وجهة نظر عملية ونفعية. من المهم أن تضمن أولاً وقبل كل شيء السلامة لطفلك ، وأن تكيف طراز الكرسي المرتفع مع التصميم الداخلي الخاص بك ، والأذواق الشخصية بحيث تناسب نمط حياتك وعاداتك في السنوات القليلة المقبلة.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخبز المحمص بالبدنجان

هل يجب على طفلك استشارة علاج النطق؟