in

معالجة الحب الشباب: أسئلة وأجوبة

1.) هل يمكن أن تصاب بحب الشباب من أشخاص آخرين؟

الجواب: في حين أن بعض أنواع حب الشباب تحتوي على بكتيريا ، إلا أنها تتواجد في بصيلات الشعر تحت الجلد ولا يمكن أن تنتقل عن طريق التلامس. لذا لا ، لمس أو تقبيل شخص مصاب بحب الشباب لن يسبب لك ظهور حب الشباب.

2.) إذا كان كلا والديّ مصابين بحب الشباب ، فهل هذا يعني أنني سأصاب بحب الشباب؟

الجواب: تشير الدراسات إلى أن الوراثة تلعب دورًا مهمًا في تحديد من يصاب بحب الشباب. لذا فإن أطفال الآباء الذين لديهم حب الشباب أو لديهم حب الشباب معرضون لخطر أكبر من غيرهم. وتجدر الإشارة إلى أنه كما هو الحال مع أي مرض لمجرد أن لديك تاريخًا عائليًا لا يضمن لك الإصابة به ؛ فقط أن لديك فرصة كبيرة ثم شخص ليس له تاريخ عائلي.

3.) هل تناول أو شرب بعض الأطعمة يسبب ظهور حب الشباب؟

الإجابة: على مر السنين ، اقترحت الدراسات أن كل شيء من الشوكولاتة والحلوى والأطعمة المقلية والسكر ومياه الشرب وعصير البرتقال إلى الحليب يمكن أن يسبب لك ظهور حب الشباب أو يجعل حب الشباب الموجود أسوأ. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لدعم أي من هذه النتائج. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تطور حب الشباب لدرجة أنه من الصعب للغاية عزل أي سبب واحد. لذا فإن تجنب بعض الأطعمة أو المشروبات أم لا هو في الحقيقة مجرد تفضيل فردي. إذا وجدت أن بشرتك تتفاعل بشكل سلبي مع أطعمة معينة ، فلا تأكلها أو تشربها.

4.) هل الأوساخ على بشرتي تسبب حب الشباب؟

الجواب: الحفاظ على النظافة المناسبة يساعد في الحفاظ على بشرة صحية. ومع ذلك ، فإن الجلد المتسخ لن يسبب ظهور حب الشباب ، ولكن يجب على أي شخص يعاني من حب الشباب أن يكون أكثر يقظة في اتباع روتين تنظيف جيد. الإفراط في الغسل يمكن أن يهيج بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للعدوى. سيساعد الغسل بمنظف لطيف على تقليل تراكم خلايا الجلد والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها. لذا ابحث عن التوازن وحاول ألا تفرط في الغسيل.

5.) هل الإجهاد يسبب حب الشباب؟

الجواب: لقد ثبت أن الإجهاد يجعل حب الشباب أسوأ ، وليس سببًا مباشرًا له. لذلك إذا كنت تعاني من حب الشباب ، يجب أن تكون على دراية بكيفية رد فعلك تحت الضغط وتطور طرقًا للمساعدة في إدارته وإبقائه تحت السيطرة. لن يساعد ذلك في السيطرة على حب الشباب فحسب ، بل يفيد صحتك أيضًا.

6.) هل يمكن أن تصاب بحب الشباب بعد بلوغك سن المراهقة؟

الجواب: الجواب البسيط هو نعم. في الواقع ، يمكن للعديد من الأشخاص الذين لم يعانوا من حب الشباب في سن المراهقة أن يصابوا به في عمر 30 و 40 و 50.

7.) هل تزيد مستحضرات التجميل أو كريم الوقاية من الشمس من سوء حالة حب الشباب؟

الإجابة: يمكن لبعض المنتجات الدهنية والسميكة أن تسد بصيلات الجلد مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لا تؤثر جميع المنتجات على الجميع بنفس الطريقة ، لذلك بينما تصاب العديد من الأشخاص بحب الشباب باستخدام منتج واحد ، قد لا يؤثر ذلك على شخص آخر. إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب ، فستحتاج إلى توخي مزيد من الحذر بشأن ما تضعه على بشرتك. حاول دائمًا استخدام المنتجات الخالية من الزيوت واختبر أيضًا كمية صغيرة على قطعة من الجلد لبضعة أيام قبل استخدامها في كل مكان.

8.) هل ممارسة الرياضة تؤثر على حب الشباب لدي؟

الجواب: في حين أنه لا يزال من غير الواضح سبب حدوث ذلك ، يبدو أن ممارسة الرياضة العنيفة التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم والعرق تؤدي إلى تفاقم حب الشباب لدى بعض الأشخاص. تقول إحدى النظريات أن التمرينات الرياضية تزيد من إنتاج الزهم ، والزيت الذي ينتج كثيرًا يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

9.) هل يمكن للوجه أن يساعد في علاج حب الشباب؟

الجواب: لا توجد طريقة سهلة للإجابة على هذا السؤال. يستخدم مصطلح الوجه لوصف كل شيء بدءًا من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تشتريها من متجر الأدوية وتقوم بذلك بنفسك إلى شيء يتم إجراؤه في منتجع صحي باهظ الثمن بمئات الدولارات. خلاصة القول هي أن أي شيء قد يهيج بشرتك يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ.

10.) لماذا يتوقف حب الشباب عن الاستجابة لعلاجي الحالي؟

الإجابة: يمكن أن تصبح أدوية حب الشباب ، مثلها مثل جميع الأدوية ، أقل فاعلية بمرور الوقت لأن جسمك يبني مقاومة لها. قد يكون من الضروري استخدام أفواج علاج حب الشباب على أساس التناوب لتحقيق الفعالية المثلى.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبع خطوات للمحافظة على صحة الأسنان

أسرار تجديد حياتك الزوجية والعناية بجمالك