in

السعال الحاد عند الأطفال: كيفية التعامل؟

السعال الحاد عند الاطفال، وخصوصا فی اللیل عندماتزداد شدتها، هو واحد من الأسباب الاستشارە الطبية الأكثر شيوعا عند الأطفال. إذا كنت أحد الوالدين، وكنت قد شهدت بالفعل واحدة من هذه الحلقات السعال، تتعلق في معظمها لالتهابات الجهاز التنفسي الشائعة، ولكن التي هي مؤلمة ومتعبة لجميع أفراد الأسرة. ينصح القليلة أدوية السعال للطفل، ثم كيفية التعامل مع أية حال؟ نقطة مع الدكتور جان فيليب Becq، طبيب عام في تولوز.

ما هو السعال الحاد عند الأطفال؟
السعال ليس مرضا بل عرضا، ويرتبط عادة مع التهاب البلعوم الأنفي (المرض شائع عند الأطفال) أو التهاب الشعب الهوائية. السعال هو منعكس الدفاع الحيوي، لأنه يمكن أن تستنزف الهوائية. رد الفعل هذا هو الحاضر من سن شهر واحد، ولكن أقل فعالية عند الرضع مما كانت عليه عند الأطفال الأكبر سنا. سعال الحاد المزمن تصبح فقط اذا ما استمر أكثر من ثلاثة أسابيع متتالية.

السعال يمكن أن تتخذ أشكالا مختلفة:

السعال الجاف، مما يعكس الجهاز التنفسي ويمكن أن يسبب الأرق أو القيء، لا سيما إذا كان تتطور إلى أخماس. السعال مقلق جدا للآباء والأمهات للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم لأنه من الصعب على الهدوء وينمو عادة في الليل، تعكير النوم لجميع أفراد الأسرة.
السعال، ودعا إنتاجية، يسمح للإفرازات الناهض الناتجة عن احتقان الجهاز التنفسي. كما يبصق الطفل سعال أقل مخيفة للآباء والأمهات كما السعال الجاف.
سعال الطفل: متى استشارة؟
السعال الحاد الطفل هو 18 إلى 20٪ من زيارات الطبيب قبل سن الرابعة.

بين ستة أشهر وست سنوات، طفل سليم الشباب لديها في المتوسط ​​4-5 حلقات العام البلعوم الأنفي، وخاصة في فصلي الخريف والشتاء. في الواقع، يمكن أن 200 انواع مختلفة من الفيروسات تسبب هذا المرض شديد العدوى. جهازه المناعي غير ناضج، طفلك في السنوات الأولى من حياته له “التعلم المناعي.” حتى لا تكون قلقا جدا في حالة حدوث السعال لدى طفلك: عادة ما تختفي من تلقاء أنفسهم خلال فترة من 10 إلى 14 يوما.

ومع ذلك، فإن بعض الأعراض العامة، في حالة حدوثها بالإضافة إلى السعال، يجب أن ينبهك، ودفع لك لطلب المشورة الطبية بسرعة إذا كان طفلك يعاني مشاكل في التنفس، والتنفس السريع، وكنت أشعر أن الاختناق عند السعال أو التنفس، وزيادة معدل ضربات القلب له بشكل كبير، درجة حرارته مرتفعة، وقال انه لا ينام على الإطلاق (لا اليوم ولا ليلة)، فمن مزرقة (التلوين الجلد الأزرق والأغشية المخاطية) وحزين جدا.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاربي جفاف شعركِ في رمضان بـ 6 حيل بسيطة

طريقة عمل ستيك اللحم