in

المنتجات العضوية: 60 مليون مستهلك يدينون “الوعود” بالتسويق

تهتم مجلة 60 مليون مستهلك هذه المرة بـ “الوعود” بالسوق العضوية ، وتدعو المستهلكين إلى عدم الاعتماد فقط على الملصق.

السوق المتنامية

إن الرفاهية والبيئة تأتيان أكثر فأكثر إلى أهالي الفرنسيين لما فيه خير كوكبنا. في عام 2018 ، يمثل الحيوي 5٪ من مشتريات الأغذية ، ويولد حوالي 10 مليارات يورو في المبيعات ، نصف توزيعها يتم توفيره الآن ، على وجه التحديد ، من قبل تجار التجزئة الكبار. وراء تقدم السوق الذي يعد بـ “حياة أكثر صحة وصديقة للبيئة” ، قامت المجلة التي يبلغ عددها 60 مليون مستهلك بفحص 130 منتجًا مثل الحليب والحبوب والانتشار والنبيذ واللحوم أو السمك.

التعرض الحتمي للملوثات والمبيدات الحشرية

ومن بين نتائج التحليلات ، هناك منتجات مثل اللبن والبيض المحتوية على الرغم من ديوكسينات الملصقات ، والجزيئات الناتجة عن التصريفات الصناعية (بما في ذلك المحارق) ، وكذلك مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، والمواد الكيميائية الموجودة في التربة بسبب التلوث ، والتي تمتصها الثروة الحيوانية.

السيرة الذاتية لا تعني “مستدامة”

إذا بدا أن نهج هذه التسمية مفيد في البداية ، فإن المجلة تكشف عن العديد من التناقضات الموجودة اليوم وراء السوق العضوية. من الناحية البيئية ، يتم الآن توزيع العديد من المنتجات العضوية في عبوات بلاستيكية ، بينما يتم تصميم منتجات أخرى بزيت النخيل ، مما يساهم في إزالة الغابات ، ناهيك عن البصمة الكربونية لبعض المنتجات العضوية ، التي يتم زراعتها خارج الموسم والمستوردة من البلدان البعيدة لتكون متوفرة في المتجر.

على الجانب الأخلاقي ، يشير مؤلفو الدراسة أيضًا إلى أن الصناعة العضوية ليست معفاة من استغلال العمال المهاجرين لخفض تكاليفها. كما يلاحظ مساعد رئيس تحرير مجلة Christelle Pangrazzi في جريدة Ouest-France: “من خلال اختيار العضوية ، يجب أن يضمن للمستهلك شراء المسؤول من وجهة نظر غذائية أو بيئية أو أخلاقية”.

السيرة الذاتية لا تعني “علم التغذية”

تحت علاماتها الخضراء ومظهرها من المنتجات الصحية ، لا تحرم المنتجات العضوية المستهلك من اليقظة عند تناول السكريات. العدو الرئيسي للوجبات الغذائية ، والسكريات موجودة للغاية في العصائر والكعك العضوي. عضوي أو غير عضوي ، الاستهلاك المفرط يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 أو حتى مرض الكبد الدهني أو “مرض الكبد الدهني”.

الحلول موجودة

لأن النقد مصدر للتقدم ، تذكر دراسة المجلة مسؤوليتنا الكبيرة عن وعينا وخياراتنا للاستهلاك. إذا كانت السوق العضوية اليوم بها عيوب ، فإن النهج البيئي لا يزال مفيدًا وتوجد عدة حلول لتصحيح الوضع: الشراء بكميات كبيرة لتجنب التعبئة والتغليف ، والاستهلاك المحلي والموسمي ، واعتماد أسلوب حياة أكثر صحة ، واختيار المكان الحياة والتجارب الأقل تعرضًا للملوثات ، وتقشير الفواكه والخضروات ذات البشرة الدقيقة (حتى العضوية) ، وتقليل استهلاك اللحوم ، واختيار السكريات “الكاملة” ، وتطوير مهارات الطهي لاستهلاك عدد أقل من المنتجات المصنعة.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قلة النوم يعرض صحتك للخطر

عالم الأزياء يزيل الحجاب عن الحجاب