in

تناولوا البصل مهما ارتفع سعره

يحتوي البصل على مركبات الكبريتيك والكيرسيتين quercetin ، كما يحتوي على معادن مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والفوسفور، البصل أيضًا مصدر جيد لفيتامين C وفيتامين B6 والألياف الغذائية.
يساعد البصل على منع تجلط الدم،و يقلل من الكوليسترول وبالتالي، يحمي من أمراض تصلّب الشرايين، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم. و يعمل على تقليل أعراض الحساسية البصل مضاد حيوي طبيعي بسبب احتوائه على الكبريت، يُستخدم كمضاد حيوي للقضاء على البكتريا لذا يساعد على علاج أمراض كثيرة منها البرد، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الأذن الوسطى، أمراض الجهاز الهضمي وغيره. البصل يقوي المناعة حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من المواد الضارة. محاربة الأورام السرطانية. البصل يمكن أن يساعد على الهضم. البصل ينظم السكر في الدم. البصل يقوي العظام. البصل مفيد للتخسيس وفقدان الوزن.
البصل غني بفيتامين سي وب، ومن المعروف أن نقص فيتامين B يزيد فرص الإصابة بالعين الوردية (التهاب الملتحمة) كما أن فيتامين (ج) يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالمياه البيضاء، ويؤدي إلى إبطاء نمو التنكس البقعي المرتبط بالعمر ويقلل من الالتهاب في العين

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة تسبب حموضة المعدة عند الحامل.. ونصائح لتخفيفها

هذه هي طريقة تحضير كعكة التفاح، فهي طويلة ورطبة جدًا: جميع أفراد الأسرة يحبونها