in

قلة النوم يعرض صحتك للخطر

وفقًا لإحدى الدراسات ، يحتاج الجسم إلى 7 ساعات من النوم في الليلة حتى يعمل بشكله الطبيعي. هناك أشخاص لا يحتاجون إلى النوم كثيرًا حتى يكونوا لائقين جسديًا ، لكن هذا لا يمنع جسم الإنسان من الشعور بآثار التعب إذا كان محرومًا من النوم طويل الأمد.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الواقع ، إذا كان شخص راشد ينام أقل من ست ساعات في الليلة ، فإنه يتعرض لعواقب وخيمة على جسده. ومن ثم فإن الأعراض الواضحة هي قلة الحذر وقلة اليقظة ، والتي قد تشكل خطراً عندما تكون ساءيقا وفي الطريق ، لأن أكثر من 30٪ من حوادث الطرق المميتة ناتجة عن النوم علي مقعد السيارة وانت ساءيقا .  يعرض الإنسان نفسه للخطر من خلال قلة النوم وفقط لساعات قليلة في الليلة.  عدد قليل من الأفراد (1 إلى 3٪ من السكان) سيكونون مقاومين بما يكفي ليحتاجوا إلى 4 أو 5 ساعات فقط من النوم في الليلة دون الشعور بالعواقب.

بالإضافة إلى الأخطار والحوادث في الطرق  ، قلة النوم يؤدي إلى إخطار  أخرى و عديدة. عندما تنام ، يرتاح الجسم وتبنى خلايا جديدة، ويساعد النوم على تنظيم  طريقة التخزين في المعدة وتخزين الدهون في الجسم. الناس الذين ينامون أقل سوف يشعرون بالجوع في اليوم الموالي وسيخزنون أكثر من غيرهم ما سيبتلعون خلال اليوم وبدلك تظهر عوارض السمنة وغيرها من الأمراض الناجمة عن كثرة الاكل.

أثناء النوم ، نسمح أيضًا لذاكرة،  ذاكرتنا أن تتماسك وأن يحافظ المخ على شكله. يحتاج جسمنا بالكامل إلى ساعات النوم الثمينة لكي يعمل بشكل جيد وأن يكون مستعدًا لمواجهة أيام جديدة .

نحن نعلم الآن أن النوم ضروري لكي يؤدي الجسم وضيفه الطبيعية وأن الحرمان من النوم ، مهما كان طفيفًا ، له تداعيات على صحتك ويمكن أن يكون خطيرًا على المدى الطويل. لذا حاول قدر الإمكان الذهاب إلى السرير في الوقت المبرمجة لتكون في حالة جيدة في صباح اليوم التالي!

صوفيا


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصائح لتنظيف منزلك بالليمون

المنتجات العضوية: 60 مليون مستهلك يدينون “الوعود” بالتسويق