in

زيادة استهلاك الفواكه والخضروات من شأنه أن يقلل من السمنة ، وحتى الوراثية

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب السمنة ، وأهمها علم الوراثة. لكن وفقاً لدراسة حديثة ، فإن الاستهلاك العالي للفواكه والخضروات من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ، حتى في الأشخاص الذين لديهم مقدرة وراثياً.

ليس من أجل لا شيء ينصح أن تأكل خمسة في اليوم . غنية في المعادن ، فيالفيتامينات ، و الألياف … و  الفواكه والخضروات  جيدة لا يمكن إنكاره للصحة.

ولكن وفقا ل  دراسة حديثة  نشرت في مجلة المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، سيكون لديهم حتى قوة عظمى : تناول المزيد من الفواكه و الخضار من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ، بما في ذلك بين الناس الذين و راثيا . بمعنى آخر ، الفواكه والخضروات أقوى من تراثك الوراثي لضمان صحة جيدة.

أمل للناس استعداد للسمنة 

للوصول إلى هذا الاستنتاج ، ابتكر الباحثون درجة خطر وراثي مع جينات مستهدفةوعشرات 77 مؤشر كتلة الجسم  ( BMI ) المرتبطة بها  . متغير من 0 إلى 154 ، تم تعيين كل نقطة من هذه النتيجة إلى أليل في خطر. كلما زادت درجة الدراسة ، زاد خطر الإصابة بالسمنة .

لمدة 20 عامًا ، لاحظ العلماء تطور هذه النتيجة في 13000 أمريكي كل خمس سنوات.ولاحظوا فرقًا ملحوظًا في استهلاكهم للفواكه والخضروات: “كانت سعة الانخفاض في مؤشر كتلة الجسم المرتبط بزيادة استهلاك الفاكهة والخضروات أعلى في المشاركين الذين حصلوا على درجة عالية من  الأشخاص أقل عرضة للخطر ،“يقول الباحثون.

الأطعمة لتعزيز 

وبعبارة أخرى: ” كانت فوائد زيادة تناول الفاكهة والخضروات في  إدارة الوزن  أكثر وضوحًا عند الأفراد الذين لديهم استعداد وراثي أكبر للسمنة “. 

في الجزء العلوي من الأطعمة لتناول الطعام ، يوصي العلماء الحمضيات والفواكه الحمراء  والخضروات الخضراء . لاحظ أن زيادة حصة الفواكه والخضروات في نظامهالغذائي ، بغض النظر عن حالته الصحية ، لا يمكن أن تؤذي أحدا.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النظام الغذائي: 5 تلقى الأفكار على النظام الغذائي

داش دايت: ما هو “أفضل نظام غذائي في العالم”؟